الشريط

ايرباص وببوينغ تعلنان عن صفقاتهما في اليوم الاول لمعرض فارنبورو

تموز/يوليو 11, 2016 2555

كشفت “ايرباص” عملاق الصناعات الجوية في اليوم الأول لمعرض في معرض فارنبورو الجوي عن حصولها على طلبات شراء مؤكدة بقيمة 4.4 مليارات دولار (3.9 مليارات يورو) من شركة فيرجن اتلانتك للطيران لشراء 12 من طائراتها العريضة البدن “ايرباص ايه 350-100″.

ووافقت شركة  الطيران على تسليمها ثمان من الطائرات ابتداء من 2019، واربع طائرات من شركة التاجير التابعة لايرباص “اي ال سي.

من جانبها كشفت بوينغ عن ان شركة جيامين الصينية المملوكة للحكومة ابدت اهتماما بشراء 30 من طائراتها ذات الممر الواحد والمحركين من طراز 737 ماكس 200 بقيمة 3.39 مليارات دولار.

ويجري معرض فارنبره كل عامين ويستمر اسبوعا. ويقام هذا العام وسط اضطرابات في الاسواق المالية العالمية بسبب قرار بريطانيا الصادم بالخروج من الاتحاد الاوروبي.

واشاد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الذي شارك في افتتاح المعرض بالطلب الذي حصلت عليه ايرباص، مشيرا الى ان اجنحة طائرات ايرباص تصنع في بريطانيا، كما تصنع شركة رولز رويس البريطانية محركات تلك الطائرات.

 وصرح رئيس القسم التجاري في شركة بومباردير الكندية فريد كرومر لوكالة فرانس برس على هامش المعرض انه لا يتوقع ان يكون لبريكست تاثير على الشركة، مشيرا الى ان قطاع الطيران بشكل عام يتمتع بنمو متواصل وقوي في عدد المسافرين.

وتامل بومباردير في الحصول على طلبات شراء جديدة لطائراتها ذات الكفاءة في استهلاك الوقود من “سيريز سي” في فارنبره، حيث انها تسعى الى تحدي هيمنة ايرباص وبوينغ على سوق الطائرات المتوسطة المدى ذات الممر الواحد.

واضاف: “الارقام الوحيدة التي يمكن ان اشير اليها بالنسبة للطيران هي نمو اعداد المسافرين على المدى الطويل. فهذا النمو مستقر منذ العام الماضي عند نسبة 3-4%.

واضاف: “اعتقد ان قطاعنا يواجه دائما مشاكل على المدى القصير، ولكن طلب المسافرين على المدى الطويل هو السبب وراء الطلبات التي شاهدتموها اليوم، والتي نتوقعها.

وتلقى طائرات بومباردير “سي سيريز” ذات المقاعد العريضة اقبالا متزايدا بعد ان فازت بطلبات كبيرة من شركة “اير كندا” و”دلتا ايرلاينز” في النصف الاول من هذا العام.

ومن المقرر ان تسير الشركة السويسرية للطيران, اول عميل لشركة بومباردير, اولى هذه الطائرات الجمعة بين زيوريخ وباريس.

من ناحية اخرى توقعت شركة بوينغ ان يسجل عدد الركاب زيادة بمعدل 4.8% خلال السنوات العشرين المقبلة، فيما توقعت ايرباص ان تبلغ هذه الزيادة 4.5%.

ويعاني قطاع الطيران العالمي من تاخر قياسي في تسليم الطلبات وهو ما اسهم، اضافة الى ضعف الطلب من شركات الطيران، الى انخفاض بنسبة 30% في شراء الطائرات العام الماضي.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com