الشريط

وزير الدفاع السوداني يتلقى دعوة من نظيره الإماراتي لحضور معرض "آيدكس"

كانون1/ديسمبر 25, 2016 3340

تلقى وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، دعوة من نظيره الإماراتي الشيخ محمد بن راشد، لحضور معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس المقرر تنظيمه في الفترة من 17 إلى 23 فبراير القادم.
وتسلم الوزير الدعوة من سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالسودان حمد محمد الجنيبي - خلال لقائهما بمقر وزارة الدفاع في العاصمة الخرطوم - وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين، وقضايا العمل العربي المشترك.
وفي سياق متصل، التقى وزير الدفاع السوداني، سفير دولة الكويت لدى الخرطوم بسام القنيدي، بمناسبة تسلم مهام عمله، وتناول اللقاء سبل تطوير العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون المشترك، خاصة في مجالات التدريب العسكري وتبادل الخبرات.
من جهة أخرى، بحث وزير الدفاع السوداني، وملحق الدفاع بالسفارة الأمريكية بالخرطوم، المقدم مارك أيرفان شاووت، القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون بين السودان والولايات المتحدة.
وعلى جانب آخر، التقى رئيس الأركان المشتركة السودانية، الفريق أول مهندس ركن عماد الدين مصطفى عدوي، الملحقين العسكريين لكل من (بولندا، وكندا، وبلجيكا)، المعتمدين لدى السودان غير المقيمين، ونائب رئيس البعثة الألمانية بالسودان، والوزير المفوض بوزارة الخارجية.
وأشاد رئيس الأركان بدورهم العسكري والدبلوماسي في تطوير العلاقات الثنائية بين السودان وبلدانهم، وقدم لهم توضيحًا حول الموقف الأمني في البيئة المحلية والإقليمية والدولية وتطور العلاقات الثنائية بين السودان ودول الجوار.

 

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com